يأمل المضيفون في استقبال طلبات حجز أكثر خاصة في مواسم الركود التي يكون من الصعب تأجير بيوت العطلات فيها وبالتالي تؤثر سلباً على الدخل. لذا نقدم هنا مجموعة نصائح لزيادة طلبات حجز وحدتك في جميع المواسم، ونتمنى أن تزيد الحجوزات الخاصة بك بتطبيقك هذه النصائح السهلة، وأن تستمر الحجوزات طوال العام.

 

  1. املأ بيانات ملفك الشخصي

قد تظن أن ملفك الشخصي ليس مهماً، لكن على العكس فالزائر يرغب دائماً في معرفة من صاحب الوحدة التي سيقوم باستأجارها، وكما هو الحال في مواقع التواصل الاجتماعي، يعطي الملف الشخصي كامل البيانات انطباعاً أفضل عن الشخص.

 

  1. اختر الصورة الشخصية الصحيحة

من المعروف أن المضيفين الذين يختارون صوراً باسمة يحصلون على حجوزات أكثر من غيرهم. تجنب أن تكون صورتك رسمية أو ملتقطة من بعد، وتأكد من وضوحها وأنه قد تم التقاطها في النهار، فكما تعلم أنه من حق الزائر الاطلاع على بيانات صاحب الوحدة ومعرفة هويته.

 

  1. احصل على التحقق

إتمام خطوات التحقق من رقم التليفون الخاص بك، وبريدك الإلكتروني، وبطاقة هويتك يؤكد جديتك كمضيف في book2trip، الأمر الذي يعمل على بناء الثقة بين مستخدمي الموقع.

 

  1. قم بربط حسابات السوشيال ميديا

كما تعلم، يقوم الزائر بفحص المضيفين وليس فقط الوحدات، لذلك يُفضل أن تقوم بربط حسابات فيسبوك وتويتر ولينكدإن الخاصة بك بملفك الشخصي. سيزيد هذا من مصداقيتك وسيساعد الزائرين على التعرف إليك بشكل أفضل.

 

  1. أكمل بيانات وحدتك

أدخل البيانات المطلوبة وقم بملئ جميع الحقول بما فيها الحقول الاختيارية. إذا كنت لا تستطيع إكمال كافة البيانات مباشرة، يمكنك إدخال بعضها والعودة لاحقاً لاستكمال الخطوات. فقط تذكر أن البيانات يجب أن تكون دوماً صحيحة.

 

  1. حدد سعراً تنافسياً

راجع أسعار الوحدات المشابهة في نفس المنطقة والمناطق المحيطة، ثم قم بتخفيض سعر وحدتك في حدود المعقول. بإمكانك لاحقاً رفع رسم النظافة ورسم الضيف الإضافي لتعويض خفض السعر الأساسي. أيضاً بإمكانك تخفيض السعر مؤقتاُ في موسم الركود إلى أن تتحسن الأوضاع.

 

  1. التقط صوراً عالية الجودة

صور الوحدة هي أول ما يتصفحه الزائر عند الاختيار من بين الوحدات. قم بتنظيف الوحدة، واحرص على استخدام زوايا التصوير، وحاول أن تبرز المرافق المميزة لوحدتك في الصور، وأن تقوم بتصوير الوحدة من الخارج أيضاً. وبما أن الصورة أبلغ من الكلام، فالاستعانة بمصور محترف أو التقاط صور على مستوى احترافي- إن أمكن- سيضيف رونقاُ أنيقاُ لوحدتك بلا شك.

 

  1. كُن مرناً

اقبل حجوزات الليلة الواحدة والحجوزات ذات فترة إشعار قصيرة (فقط عن الاستطاعة). وإذا كنت لا تمانع، اجعل قواعد منزلك مرنة بالقدر الذي تسمح به حتى ولو لبعض الحجوزات في البداية.

 

  1. استثمر في شراء مرافق أساسية

إنفاق بعض المال لشراء مكواة ملابس أو مجفف شعر أمر جيد، فكلما زادت المرافق التي توفرها وحدتك، كلما زادت وسائل الراحة بها، وكلما حصلت على تقييمات أعلى كمضيف. تفاصيل صغيرة كهذه توثر بشكل كبير على تقييمات الزائرين.

 

  1. تجنب تكرار الإلغاء

لسنا بحاجة إلى الاستفاضة في هذه النقطة، فكما هو معروف، يُسمح بإلغاء الحجوزات في الظروف القصوى فقط.

 

  1. قم بتحديث التواريخ

لتجنب إلغاء الحجوزات وما يترتب عليها من تقييمات سلبية، عليك بتحديث التواريخ المتاحة والمغلقة بانتظام.

 

  1. التزم سرعة الرد

الرد الفوري على رسائل الزائرين لا يعطي انطباعاً أيجابياً عنك فحسب، بل يزيد من فرص حصولك على طلبات الحجز.

حمل تطبيق book2trip مجاناً الآن، وقم بالرد على الرسائل فور وصولها.

 

  1. احصل على عدد مشاهدات أكثر

لن تستطيع فعل الكثير ولكن يمكنك أن تطلب من الأهل والأصدقاء الدخول على صفحتك مما سيزيد من فرص ظهور وحدتك في نتائج البحث الأولى.

 

  1. قم بالترويج لوحدتك

انشر وحدتك على تويتر وجوجل+ وفيسبوك واطلب من الأصدقاء نشرها على صفحاتهم أيضاً. وإذا كنت ترغب في إنفاق بعض المال على إعلان مدفوع لوحدتك في جوجل أو فيسبوك، ستلاحظ زيادة طلبات الحجز بشكل ملحوظ.

 

  1. كُن مضيفاً جيداً

سوف تصبح مضيفاً جيداً عند الحصول على تقييمات إيجابية. احرص على إدخال بيانات دقيقة، وعلى أن تكون وحدتك نظيفة ومرتبة، وقم بتوفير تسجيل دخول سهل للزائرين، بالإضافة إلى التواصل معهم بشكل فعال حتى تحصل على تقييمات ممتازة وبذلك تكون مضيفاً جيداً.

للاطلاع على إرشادات الاستضافة، اضغط هنا.

 

يسعدنا أن نستقبل آراءكم بخصوص مجموعة النصائح السابقة، وإذا كان لديكم نصائح أخرى تودون مشاركتها مع مستخدمي book2trip، يرجى كتابتها في خانة التعليقات.