ما يتمناه الجميع من السفر هو الشعور بالحرية، ولكن إن قررت السفر بكل حاجياتك فاعلم أنك لن تشعر بالحرية أبداً، فإذا أردت عيش تجربة السفر حقاً، عليك بحزم حقائبك بذكاء. إليك نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح.

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

  1. اختر حقيبة سفر خفيفة ومناسبة

الخيارات عديدة أمامك ولكن عليك أن تجيب على هذه الأسئلة أولاً:

  •  رحلتك هل هي لمدة يوم واحد أم طوال عطلة نهاية الأسبوع؟
  • هل ستحزم أشياءاً ثمينة في حقيبتك؟
  • هل وجهتك مدينة ممهدة الطرق أم وعرة؟

ولعل السؤال الأهم هو “هل ستستخدم الشيء هذا كل يوم؟”

حقيبة الظهر

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

هي ليست الخيار الأول للجميع، لكنه الأنسب للمسافرين ممن لا يحملون الكثير أثناء سفراتهم، ويفضلون المشي طويلا، لكن يعيب هذا النوع من الحقائب أنه ليس مناسباً لحمل الأشياء الثمينة.

الحقيبة ذات العجلات

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

يُفضل كثير من المسافرين هذا النوع  من الحقائب لوسعها وقدرتها على الحفاظ على الأمتعة. هي الخيار الأمثل لمن سيقيم في مدينة ممهدة الطرق وليس عليه حمل حقائبه والسير بها طويلاً.

حقيبة دافيل ذات عجلات

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

أو بالأحرى الحقيبة التي تمزج بين حقيبة الظهر والحقيبة ذات العجلات. هي أكبر حجماً من حقيبة الظهر وأسهل في الحمل من الأخرى ذات العجلات، فهي تجمع بين مزايا الحقيبتين.

2. لا تطوي الملابس، قم بلفها

حقائب سفر خفيفة وسفر مريح_ لا تطوي الملابس، قم بلفها _book2trip

هذه الحيلة لا تقلل من وزن الحقيبة، لكنها توفر الكثير من الوقت والمساحة لإحضار مزيد من الأشياء التي لا تستطيع الاستغناء عنها أثناء السفر.

3.نظف محفظتك

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

قد يستغرق فرز محتويات محفظتك كثيراً من الوقت، لكنك ستعجب من كم الأوراق التي بداخلها والتي لست بحاجة إليها. تخلص من الفواتير والبطاقات القديمة التي تستطيع الاستغناء عنها أثناء رحلتك.

4. اقرأ الكتب من التابلت

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

لا تحمل معك كتباً ثقيلة واستخدم جهاز التابلت الخاص بك في قراءة الكتب الإلكترونية. هناك تطبيقات لمستخدمي أندرويد وiOS كتطبيقات كتب Google Play وأمازون كيندل وكوبو التي ستمكنك من القراءة من التابلت بمنتهى السهولة.

5. أحضر عبوات صغيرة من مستلزماتك الشخصية

نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح

أغلب الأمر أنك لن تستهلك العبوات كبيرة الحجم بالكامل حتى وإن طالت سفرتك، وإذا استلزم الأمر ذلك فبمقدورك شراء المزيد منها في محل إقامتك. سيذهلك كم سيخف وزن حقيبتك بتطبيق هذه الحيلة!

 

عليك أن تؤمن أن في نهاية المطاف ما هي إلا رحلة وأن ليس عليك تكنيز الأشياء خيفة اقتراب نهاية العالم. أنت مسافر محب للمغامرة ولست بزائر مُحمل بالحقائب فكلما خف وزن حقائبك، كلما زاد استمتاعك برحلتك.

هكذا تعرفت إلى نصائح لحقائب سفر خفيفة وسفر مريح. إذا كنت في حيرة بشأن اختيار وجهتك السياحية المقبلة، اضغط هنا.