مدينة ريو (اختصاراً لريو دي جانيرو) هي ثاني أكبر المدن البرازيلية كثافة سكانية، وتُعرف بأجوائها النابضة بالحياة وبتنوع ثقافاتها واختلافها. عند زيارة ريو لن يسعك إلا أن تكتسب الثقافة البرازيلية في غضون أيام قليلة، فكن على استعداد لهذا الأمر، فكما هو معروف فإن البرازيليين من أكثر الشعوب تأثيراً فيمن حولهم! إليكم لمحة عن ريو دي جانيرو.

  • السكان المحليون

    لمحة عن ريو دي جانيرو السكان -المحليونbook2trip

    السكان المحليون

أو كما يُطلق عليهم (كاريوكاس)، هم أناس طيبون وسيشعرونك أنك في بلدك الثاني. لن تجد صعوبة في التحدث إليهم وبمجرد أن يعلم أحدهم أنك لست ببرازيلي سيسألك على الفور “ما بلدك؟”

يحب الـ (كاريوكاس) أصحابهم ويمكنهم مواصلة الحديث لساعات طويلة!

إليكم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع أهل الدولة المحليين.

  • اللغة

    لمحة عن ريو دي جانيرو اللغةbook2trip

    (مرحباً) بالبرتغالية

     

اللغة الرسمية هي البرتغالية، لكن لا تقلق حيث إن كثير منهم يتحدثون الإنجليزية، وإن كنت ممن يتحدثون الإسبانية فسيسهل هذا الأمر عليك كثيراً. أما إن كنت لا تتحدث أياً من هذه اللغات فيمكنك دوماً استخدام إشارات اليد!

  • مترو الأنفاق

لمحة عن ريو دي جانيرو- مترو الأنفاق-book2trip

مترو الأنفاق

 

لا غنى عنه في ريو وبخاصة أنها من أكثر مدن العالم زحاماً، لكن يُنصح بألا تنشغل بزيارة مكانِ تلو الآخر دون التوقف قليلاٌ لالتقاط الأنفاس، والتجول في شوارع المدينة، والاستمتاع بالطراز المعماري للمباني الملونة (ملاحظة: لا تنس أن تحضر الكاميرا الخاصة بك).

  • الأكلات المشهورة

    لمحة عن ريو دي جانيرو- معجنات مقلية-book2trip

    معجنات مقلية

     

غالبية البرازيليين لا يأكلون كثيراُ في وجبة الإفطار ويفضلون تناول وجبتي الغذاء والعشاء مع العائلة. يحب البرازيليون عادةً الطعام الصحي والطازج والخفيف، وإن كنت ممن يفضلون تجربة الأصناف المختلفة، فعليك بتذوق أكل الشارع ومنه اللحم المشوي، والمعجنات المقلية، وخبز الجبن، وغيره الكثير.

  • الشواطىء

    لمحة عن ريو دي جانيرو- شواطئ-book2trip

    الشواطئ

إذا كنت من محبي الرياضة فسوف تستمتع كثيراً بالأجواء الرياضية لريو، ولكونها مدينة ساحلية فالرياضات الشاطئية هي أشهر الرياضات هناك. ستجد البرازيليين في كل الشواطئ يمارسون كرة القدم الشاطئية، والكرة الطائرة، ورياضة الـ (فوت فولي) وهي رياضة تمزج بين كرة القدم والكرة الطائرة، بالإضافة إلى الفنون القتالية البرازيلية كالكابويرا والجوجيتسو.

  • كرنفال ريو

    لمحة عن ريو دي جانيرو- كرنفال ريو book2trip

    كرنفال ريو

     

هو أضخم كرنفال موسيقي استعراضي في العالم. يحضر عروض الكرنفال 2 مليون شخص يومياً مما يجعله أكبر حفل متواصل على مدار أسبوع كامل في العالم. لكن لا يقتصر الكرنفال على هذا فحسب، بل يقوم الناس بالتجهيز له لأسابيع قبل انطلاقه، ومن المؤكد أنك ستشعر بالأجواء الحماسية في كل مكان هناك.

  • الجداريات

    لمحة عن ريو دي جانيرو- الجداريات book2trip

    جدارية أوليمبياد 2016

ستجد الكثير منها، لكن لعل أبرزها هي جدارية أوليمبياد 2016 ذات الرسوم المبهجة التي تسر العين وتبهج الخاطر.

ملاحظة: يختلف فن الجداريات عن الجرافيتي بأن الأول يتم بموافقة صاحب العقار الذي تُطلى عليه الرسوم.

  • تمثال المسيح

    لمحة عن ريو دي جانيرو- تمثال المسيح-book2trip

    تمثال المسيح

فضلاً عن كونه أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، فالتمثال يتفرد بجانب جمالي يصعب مضاهاته، فمن بعيد يبدو التمثال كصليب معلق في السماء، وعن قرب يشعر الشخص بهول حجمه، وقد صُمم التمثال بمقاييس انسان حقيقي ولكن بأبعاد هائلة، ويقف التمثال على قمة جبل منحدر مما يجعله معجزة هندسية بلا شك!

 

وأخيراً، إذا رغبت فعلاً في تجربة عيش حياة مثيرة، فمدينة ريو دي جانيرو هي أفضل اختيار!