سان فرانسيسكو هى احد المدن الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية و هى من أعلى المدن في كثافة السكان و لها جسر يعتبر من أشهر الجسور العالمية و بها العديد من التلال مثل قمة ديفدسون و تعتبر مركز مالي على ساحل الولايات المتحدة الامريكية الغربي.

معالم سان فرانسيسكو تشتهر بها مثل:

جسر-البوابة-الذهبية

جسر البوابة الذهبية:

هو جسر معلق يربط ما بين مدينة سان فرانسيسكو و مدينة سوساليتو، قام هذا الجسر بحل العديد من المشاكل أبرزها انه كان يتم نقل الاشخاص عبر الزوارق و بعد ذلك ظهرت العبارات.

بدأت بعض الشركات في نقل الناس والأمتعة مقابل بعض الأموال و أدى ذلك إلى ظهور شركات متخصصة في النقل البحري مما ادى إلى ظهور منافسة شديد و ادى كذلك إلى احتكار النقل في بعض الفترات.

و طالب بعض السكان إلى اقامة جسر يصل سان فرانسيسكو بالبر الرئيسي.

موقع سان فرانسيسكو:

تقع في ولاية كاليفورنيا و من الجهة الشمالية المحيط الهادئ و من الشرق خليج سان فرانسيسكو و من الجنوب مدينة ديلى سيتي.

المساحة:

334 كيلومتر

المناخ:

تتميز المدينة بمناخها المعتدل صيفا و شتاءا و هذا الاعتدال جاء من احاطة المدينة بالمياه من ثلاثة جوانب.

السياحة:

هى تعتبر محط انظار الكثير حيث تمتاز بالشواطئ الخلابة و جمال المناظر بها كما تتميز بالطراز المعماري الذي تشبه مدن اوروبا.

جسر البوابة الذهبية:

من أشهر المعالم السياحية بالمدينة وهو جسر يربط بين مدينة سان فرانسيسكو و مدينة سوساليتو.

بدأ بناء الجسر في عام 1933م و استغرق انشاءه أربعة سنوات و يبلغ طوله 4200 قدم و من اهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها على الجسر مثل التمشية و مشاهدة بانوراما حول الجسر.

ساحة-الأتحاد

ساحة الاتحاد:

هى ساحة عامة و تعتبر من احدى المعالم التاريخية بالمدينة و قد سميت بهذا الاسم نسبة إلى انها كانت مركزا المؤيدين لجيش الاتحاد أثناء الحرب العالمية.

 

يحدها أربعة شوارع رئيسية هم قيري, باول، بوست، ستاكتون و هى ساحة بها العديد من المسارح و الفنادق و بها العديد من مراكز التسوق و هى تقع في وسط سان فرانسيسكو وهي من اهم ساحات التسوق بالولايات المتحدة الامريكية.

اهم المعالم في ساحة الاتحاد:

نصب ديوى.

حافلة الجولات السياحية.

الحى-الصيني

الحي الصيني:

من أقدم الأحياء التي بنيت في عام 1848م  وهو أكبر حي صيني خارج قارة آسيا يقع الحي في وسط مدينة سان فرانسيسكو و هو يعد أهم مناطق الجذب في المدينة بها العديد من اماكن العبادة و الاندية الاجتماعية و الحدائق العامة والساحات.

حديقة-البوابة-الذهبية

حديقة البوابة الذهبية:

تقع في وسط سان فرانسيسكو مساحتها 4،1 كيلومتر مربع على شكل مستطيل تحتوي على الحدائق و الملاعب و البحيرات و المتاحف و منها متحف متحف دي يونغ احد اهم المعالم السياحية بها ويحتوى المتحف على مجموعة من الفن الامريكي الذي يعود تاريخه إلى القرنين الحادى عشر و السابع عشر.

أكاديمية-كاليفورينا-للعلوم

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم:

هو من المتاحف التاريخ الطبيعى و هو من أكبر المتاحف التاريخ الطبيعى في العالم و يضم بين جدرانه الحوض المائى و معهد علوم التنوع البيولوجي و كيمبال و معرض الغابة المطيرة و حوض السمك.

من اهم المعالم السياحية بحديقة البوابة الذهبية:

  • الحديقة اليابانية
  • الحديقة النباتية
  • بحيرة ستو
  • حديقة شكسبير للزهور

أنشطة يمكنك القيام بها في الحديقة:

الرماية، حيث تشتهر الحديقة لعبة رمي القرص و هناك سلة و تشتهر هذه اللعبة هناك.

ركوب الدراجات، هناك مسارات محددة لركوب الدراجات بها.

الجولف حيث يوجد عدة ثقوب لرياضة الجولف.

صيد الأسماك وكرة يد.

حديقة حيوان سان فرانسيسكو:

تضم اندر انواع الحيوانات و كذلك المعرضة للانقراض و كذلك يتم تقسيم الحيوانات على حسب نوع البيئة التي تعيش فيها مع وجود مساحة للحيوانات الاليفة حتى تكون مساحة للأطفال يلعبون معها ويستطيعون اطعمها ايضا.

هناك حدائق اخرى داخلها مثل حديقة الفراشات و حديقة الورود.

جزيرة-الكاتراز

جزيرة الكاتراز:

تقع الجزيرة في قلب خليج سان فرانسيسكو و لديها اطلالة رائعة على مدينة سان فرانسيسكو منذ تم اكتشاف الامريكتين كانت الجزيرة مهجورة إلى أن تم شراءها من الحكومة المكسيكية و كانت تستخدم من الجيش كحصن و ثكنات عسكرية.

بدأ بعد ذلك استخدام الجزيرة كسجن حربي ثم انتقلت ادارته من وزارة الدفاع إلى وزارة العدل و كان فكرة السجن تعتمد على كونه مكان مؤقتا لحجز المساجين الذين يحاولون الهرب من سجون اخرى لكى يتم تقويم السلوك.

كانت هناك عدة محاولات للهرب من هذا السجن باءت جميعها بالفشل نظرا للحراسة الشديدة وكذلك مكان السجن كونه على جزيرة و الارتفاع الشاهق.

قصر-الفنون-الجميلة

قصر الفنون الجميلة:

يتميز هذا القصر بالبناية الضخمة الشديدة و يضم بحيرة مستديرة و اعمدة من الطراز اليونانى و هو من الاماكن الاكثر جذبا للسياح و الحفلات الزفاف في التقاط الصور.

مرسى-الصيادين

مرسى الصيادين:

لتناول طعام مميز و رائع و مشاهدة العازفين في الشوارع و كذلك شراء التذكارات السياحية و كان بعض السكان المحليين يكسبون من عمل صيد الاسماك.

فندق-فيشر-مان-وارف

فندق فيشرمان وارف:

يختار الكثيرين من السائحين هذا الفندق بالتحديد نظرا لقربه من المعالم السياحية و يتميز بالعديد من وسائل الراحة به.

 

اهم المعالم المحيطة مرسى الصيادين:

  • متحف الشمع
  • متحف ماكنيك
  • الرصيف (39) Pier
  • عازفي الشوارع
  • مؤدى المواهب

الكيبل كار:

من أقدم الترام في العالم ينقلك من منطقة بيير ٣٩ الى يونيون سكوير.

افضل المطاعم العربية في سان فرانسيسكو:

اريبيان سكاي:

يقدم المطعم اشهى الماكولات اليمنية الاصيلة و يقدم اطباق عربية متنوعة الكبسة وغيرها.

بالميرا:

يقدم العديد من الاكلات السورية كمثل الكباب بانواعه المختلفة و المقبلات مثل الفتوش و الحمص و يتميز هذا المطعم بالاجواء الهادئة و الاسعار المناسبة,

المنصور:

مطعم متميز في ديكوراته و اجواءه الهادئة التي تبعث على النفس السرور و البهجة و خدماته ممتازة و يقدم مجموعة رائعة من الاطباق مثل طبق الهاجين و غيرها.

افضل فنادق في سان فرانسيسكو:

بالاس سان فرانسيسكو:

يقع هذا الفندق في حي الأعمال الذي يضم العديد من المطاعم الفاخرة و يبعد عن مرسى الصيادين بحوالى 20 دقيقة باستخدام التلفريك.

ذا ويستن سانت فرانسيس:

من الفنادق الراقية الذي يقع في ساحة الاتحاد و هو قريب من ايه تي أند تي بارك و كذلك حى المسارح.

فيلا فلورنس:

على مسافة قريبة من ساحة الاتحاد كما يبعد عن مركز المؤتمرات Moscone  و حدائق Yerba Buena بالمدينة.

تمتع معنا بالتجول داخل العديد من الأماكن السياحية في العالم من خلال قرائتك لأهم المقالات التي تحوي على الكثير من المعلومات القيمة التي تساعدك على القيام برحلة لن تنساها طوال حياتك.

مصادر الصور sea7htravel yallabook ikipedia safarin dicasdelasvegas al-mashahir commons.wikimedia sa2eh almrsal booking