النمسا :

هى دولة جمهورية تقع في أوروبا الوسطى ما بين المانيا والتشيك من الجهة الشمالية و ايطاليا و سلوفينا من الجهة الجنوبية و سلوفاكيا و المجر من الجهة الشرقية و ليختنشتاين وسويسرا من الجهة الغربية.

لا تطل النمسا على أى ساحل فهى بلد غير ساحلي و عاصمتها النمسا و تنقسم إلى تسعة أقاليم.

مساحة النمسا: 83.878,99 م²

عدد السكان: 8.7 مليون

اللغة الرسمية: الألمانية

أصل الأسم:

معنى اسم النمسا ينقسم إلى عدة مسميات منها الأراضي الشرقية و البعض ارجع تاريخها إلى العصور الوسطى و تعنى Marchia اللاتينية الفلوبتوماس إلى المحلية (البافاري)

جغرافيا المكان و التضاريس :

تعد النمسا من الدول الجبيلة إلى حد كبير حيث تقع فى جبال الألب. وتشكل جبال الألب %62 من مساحة النمسا

و تحتوى على العديد من البحيرات الطبيعية و العديد من السهول و المساحات الخضراء، ويوجد فى الشرق نهر الدانوب وهو ثاني اطول انهار اوروبا.

المناخ :

تتسم النمسا بمناخ معتدل نظراً لموقعها الجغرافي، لوجودها فى وسط اوروبا و تمتع بالفصول الأربعة، فلا يوجد شتاء كامل و لا صيف كامل و هناك درجة حرارة مختلفة لكل فصل من فصول السنة.

و تتراوح درجة الحرارة فى فصل الشتاء ما بين 10 درجات تحت الصفر إلى 10 درجات فوق الصفر، وفى فصل الصيف ما بين 10 درجات فوق الصفر إلى 30 درجة فوق الصفر.

السياحة فى النمسا :

تعتبر النمسا من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، نظراً لما لها من أهمية كبرى فى طبيعتها الساحرة وجمالها الخلاب. وتمتلك مقومات سياحية هائلة مثل البحيرات و المساحات الخضراء و الجبال و الأودية، وتعتبر فيينا هى أهم المدن السياحية فى النمسا.

وتجذب العديد من السياح حول مستوى العالم و خاصة من منطقة الشرق الأوسط. وخاصة العائلات التي تهتم بالسياحة فى هذه الدولة الخلابة ذات أجمل مناظر و أجمل إطلالة.

أهم المدن السياحية :

فيينا ( العاصمة ) :

فيينا عاصمة النسما.

هى من أكبر المدن و تبلغ مساحتها ٤١٤٫٦ كم² وعدد سكانها 7.1 مليون نسمة. ومعنى اسم فيينا و هو الهواء الجميل أو النسيم العليل و تتميز فيينا بالآتى:

قصر شونبرون :

قصر شونبرون

من أشهر المعالم السياحية فى فيينا و هو يعنى القصر الامبراطورى السابق و مكون من 1441 غرفة.
تم بناء هذا القصر خصيصا للقيصرة “إليونورا غونزاجا بين عامي 1638 و 1843 و بمرور الزمان وتعدد الاوقات، تم تحويل القصر إلى مكان للإقامة الصيفية للعائلة الملكية ويعتبر القصر تحفة معمارية فى حد ذاته، وحيث تزخر بالزخارف و النقوش و التصميم الجمالي، ويضم القصر أقدم حديقة حيوان فى العالم و الحديقة التي تضم عدة انواع من النباتات الملونة.
و كذلك المتاهة التي تضم العديد من الألعاب التي يستمتع السياح بها و نافورة نبتون التي تمتع بجمال لا مثيل له و تصميم رائع.

قصر هوفبورغ الإمبراطوري :

قصر هوفبورغ الإمبراطوري

تم بناءه فى القرن الثالث عشر و منذ ذلك الحين تم توسعة هذا القصر عدة مرات ليصبح المقر الرئيسي للرئيس، ويتسم القصر بالتصميم المعمارى الفريد و التجول فى المكتبة و اللوحات و الجلوس فى حديقة القصر و التمتع بالهواء الطلق و الاستمتاع بجولة مع ركوب العربة التي تجرها الخيول.

جزيرة الدانوب:

جزيرة الدانوب

من أروع المحميات الطبيعية و تقع فى جنوب فيينا يبلغ طولها 21 كيلومترا و هى متعة للعائلات لمن يرغب فى الاستجمام و الراحة و الهدوء، وتمتلك حديقة من اجمل حدائق العالم حيث تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يمكنك التنزه و التمشية داخل هذه الحديقة الجميلة، وبالنسبة إلى الجزيرة فهناك العديد من الأنشطة الرياضية مثل ممارسة رياضة التجديف و توجد أماكن مخصصة للأطفال و العاب مائية أخرى.

كاتدرائية سانت ستيفان :

كاتدرائية سانت ستيفان

من أشهر المعالم السياحية حيث يبلغ عمرها أكثر من 700 عاماً و تتميز من الخارج بالأبراج العالية و النقوش استغرق البناء حوالى 100 عام. ويعد البرج الجنوبي أعلى نقطة فى مدينة فيينا، اما البرج الشمالى فهو يضم أشهر جرس فى فيينا للاعلان عن الأحداث التاريخية الهامة

بيت البحر:

بيت البحر

من أروع المعالم السياحية فى فيينا التي سوف تراها و يقع فى حديقة استرهازي بوسط فيينا من بيت البحر. تستطيع التمتع بمشاهدة اكثر من 10 آلاف نوع من الكائنات البحرية تم افتتاحه عام 1860م من خلاله تستطيع رؤية أسماك القرش والسلاحف البحرية و العديد من الشعاب المرجانية الملونة و الخلابة.

زيلامسي:

زيلامسى

من أجمل مدن النمسا و تقع على جانب بحيرة زيل الزرقاء ذات الضفاف الرائعة. تتميز هذه المدينة الجميلة بالطقس الرائع طوال العالم تشتهر بالتزلج و تسلق جبال الالب و البحيرات و الأنهار و الجبال.

بحيرة زيل:

بحيرة زيل

تتميز بقربها من منتزه اليزابيث حيث الطبيعة الخلابة.

قمة جبل شميتن هوه:

قمة جبل شميتن هوه

ترتفع قمة الجبل إلى 2000 متر فوق سطح البحر و يشهر وسط السياح برياضة التزلج، وذلك يستخدم البعض التلفريك او المشى

هل تعرفت على أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بهدوء نفسي غير مسبوق و طبيعة خلابة تسحرك إلى الخيال؟

لم ينتهى الامر بعد فهناك المزيد!

 

مصادر الصور:

adriatyk

wallpapersdsc

tapetus

hometogo

almrsal

pinterest