ليس عليك أن تتكلف مبالغ طائلة لقضاء شهر عسل لا يُنسى. هناك وجهات رخيصة نسبياً لقضاء شهر العسل ستجعلك تشعر وكأنك من الأغنياء دون أن تدمر ميزانيتك. إليك خمس وجهات رخيصة لكن فاخرة لقضاء شهر العسل ، ولا تنس أن تشاركنا رأيك.

 

1. تايلاند

تايلاند-أفيال-book2trip

أفيال في تايلاند

قد تكون الأكثر شهرة بين راغبي قضاء شهر العسل وقد تتساءل ما السبب؟ لعله أن في تايلاند ستجد حتماً ما تريد. إذا كنت شخصاً كسولاً، ستجد الكثير لتفعل بدءاً من حجز جلسة لفردين في منتجع صحي وصولاً إلى احتساء مشروبك المفضل على سطح أحد المطاعم أو مجرد الاستلقاء على الشاطئ، ففي تايلاند ستستمتع بكسلك دون الشعور بالذنب.

أما إن كنت شخصاً نشيطاً من محبي نشاطات الهواء الطلق فستجد الرياضات المائية وركوب الدراجات في كل مكان من حولك. يمكنك أيضاً مشاهدة الأفيال في البرية والتقاط الصور لهم. لكننا ننصح بعدم ركوب الأفيال للحفاظ على سلامتك 🙂

تكلفة وجبة لشخصين مكونة من ثلاثة أطباق: 350 ج.م.

للبحث عن وحدات للإيجار في تايلاند، اضغط هنا

2. قبرص

Petra tou Romiou-book2trip

بترا تو روميو في قبرص

هي بقعة تجمع بين التاريخ والأساطير والطبيعة الخلابة. بدءاً من المتحف القبرصي وصولاً إلى أطلال قلعة القديس هيلاريون، لا شك أنك ستقضي وقتاً ممتعاً كما أنك ستضيف لثقافتك بضع معلومات أيضاً.

يمكنك مفاجأة زوجتك برحلة إلى صخرة (بترا تو روميو) إذ تقول الأسطورة إن (أفروديت) إلهة الحب والجمال ولدت عند هذه الصخرة، ويعُتقد إلى يومنا هذا أن أي امرأة تسبح إلى هذه الصخرة ثلاث مرات، ستنعم بالخصوبة والشباب الأبدي.

إلا أنه غير مسموح بتسلق الصخرة (حتى وإن كنت تقضي شهر العسل).

تكلفة تذكرتان مسرح (أفضل مقاعد): أقل من 590 ج.م.

لحجز أماكن للإقامة في قبرص، اضغط هنا

3. الأرجنتين

سان كارلوس دو باريلوش-book2trip

التزلج في سان كارلوس دو باريلوش في الأرجنتين

الأرجنتين أو أرجنتم أو بلاد الفضة، أياً ما كان الاسم، ستبهرك الأرجنتين طالما أنك لا تعبأ بتكلفة تذاكر الطيران (على اعتبار أنك متجه من الوطن العربي). ففي الأرجنتين، ستجد التانجو والروح اللاتينية الأصيلة، فلا يستوقفك إن مررت بمجموعة من الأشخاص يرقصون في الطرقات دون سبب، فهكذا هم يعيشون ولربما عليك الانضمام إليهم.

أما قرية (سان كارلوس دو باريلوش) فهي أرجنتينية الموقع لكنها سويسرية الطابع. لذا سميت بالقرية السويسرية بالأرجنتين، فالمناظر الطبيعية هناك أخاذة لأبعد الحدود ومناسبة للغاية لقضاء شهر العسل. يُحيط بالقرية جبالٌ وبحيرات وخضرة مما يجعل الطبيعية ملائمة لنشاطات الهواء الطلق. قد ترغب في تجربة التزلج على الجليد فهي من أشهر الرياضات في الشتاء هناك.

الآن، ألا تود زيارة سويسرا ذات الطابع اللاتيني؟

 تكلفة شراء بعض المنتجات الغذائية لفردين لمدة تكفي يومين: أقل من 400 ج.م.

4. المغرب

شفشاون - book2trip

مدينة شفشاون في المغرب

من الصعب اختيار أي المدن ستزور في المغرب ولكن أيا ما كان اختيارك فمن المؤكد أنك ستختبر شيئاً فريداً. تمتلئ مراكش والدار البيضاء بالطاقة والحيوية كما أنها ستملؤك أنت أيضاً حيويةً ونشاطاً. فضلاً عن روعة العمارة القديمة هناك، يتسم الشعب المغربي بالطيبة والترحاب، لذا توقع أن تتعرف على أصدقاء جدد أثناء قضاء شهر العسل هناك. لكن عليك توخي الحذر عند التسوق فليس من السهل عدم الإسراف في الشراء.

أما إن كنت تبحث عن مكان هادئ فمدينة (شفشاون) هي اختيارك الأمثل. قد تشبه شفشاون كثيراً جزيرة (سانتوريني) اليونانية عدا البحر. في شفشاون ستجد الجبال والخضرة وستجد البيوت جميعها مطلية بالأزرق وكأنك في جنة زرقاء اللون.

تكلفة انتظار سيارة أجرة لساعة واحدة: 60 ج.م.

.اختر من بين عشرات الوحدات في المغرب

5. كمبوديا

عروض الخمير - book2trip

عروض الخمير في كامبوديا

على الرغم من وقوعها في جنوب شرق آسيا إلا أنها لا تنعم بشهرة كبيرة كوجهة من وجهات شهر العسل. لعلك سمعت عن مجمع معابد (أنغكور وات) أقدم الآثار التاريخية الدينية هناك وواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة. لكن كمبوديا لا تقتصر على هذا فحسب، ٍفهناك تستطيع أن تستأجر كوخاً على شاطئ (كوه رونغ) وتستمتع بالرمال البيضاء في خصوصية تامة. ما من وسيلة أفضل للاسترخاء مع نصفك الآخر، أليس كذلك؟

ولإضفاء الحيوية إلى رحلتك، يمكنك زيارة المعالم الأثرية على دراجة هوائية، وحضور عروض الخمير، أو القيام بنزهة نهرية في نهر (ميكونغ). وإن كنت من محبي الدلافين، يمكنك رؤية دلافين الإيراوادي الباسمة المهددة بالانقراض. هل تعلم أن البعض يعتقد أن مشاهدة الدلافين تجلب الحظ؟

تصريح دخول مجمع معابد أنغكور وات ساري لمدة ثلاثة أيام لفردين: أقل من 1350 ج.م.

وأخيراً وليس آخراً، هنيئاً لك الزواج وما تكبدت من مصروفات الزفاف. حان الوقت الآن أن تحظى بشهر عسل يبقى محفوراً في ذاكرتك دون إلحاق مزيد من الضرر بأموالك.

الآن تكون قد عرفت خمس وجهات رخيصة لكن فاخرة لقضاء شهر العسل.

لشهر عسل بأقل تكاليف، اضغط هنا.