جرينلاند، هى جزء من مملكة الدنمارك و تتمتع بحكم ذاتى منذ عام 1979 م و نظام الحكم بها  ديمقراطي برلماني و عاصمتها نوك و تعد أكبر جزيرة في العالم و في الترتيب الثاني عشر كأكبر دولة و يطلق عليها أيضا أرض الناس.

تاريخ الجزيرة :

يعود تاريخها إلى 2500 عام قبل الميلاد حيث بدأت شعوب مثل الإنويت أو الإسكيمو الهجرة اليها و خضعت إلى السيطرة من خلال ملك البرتغال و بعدها بدأ بعض النرويجين التوافد على الجزيرة و قد قدمت الدنمارك طلب لتبعية الجزيرة اليها.

الجغرافيا :

جزء كبير من الجزيرة يقع في قارة أمريكا الشمالية

المساحة :2,166,086 كم2

مساحة الثلوج بها : 410,449كم2

المناخ:

على الجزيرة يعتبر الطقس بارد إلى حد ما حيث تصل درجة الحرارة في أشهر الصيف إلى متوسط 10 درجات في المناطق الشمالية اما الجنوبية فتصل إلى 20 درجة في شهور يونيو و يوليو و أغسطس.

عدد السكان :

57.564 نسمة

اللغة الرسمية :

يستخدم السكان اللغتين الجرينلاندية والدنماركية

العاصمة:

نوك هى العاصمة و يبلغ سكانها 16.000 نسمة و بها العديد من الأماكن السياحية و المزارات الهامة مثل المتحف الوطني و يقام فيها العديد من المعارض الدولية حول الجيولوجيا.

اطلال فايكنغ:

من المواقع التي تحتوى على ما بقي من المستعمرات الاستكشافية و التي تعود إلى 1000 عام حيث هناك رحلة بالماضى تنتظرك لفك لغز اختفاء السكان حينذاك.

الاقتصاد :

كانت الجزيرة عضو في الاتحاد الاوروبي حتى طالب معظم السكان الانفصال عن الاتحاد الاوروبي ليكون هناك تحكم أكبر في اقتصادها.

بدأ الاعتماد على صادرات الاسماك كمصدر أساسي للدخل و أيضا بدأ العمل على التنقيب عن الغاز و البترول و كذلك بدأ استخراج المعادن مثل الذهب اليورانيوم، الألمنيوم، النيكل.

السياحة :

من أكثر الهوايات شهرة هى ركوب عربة للتزلج على الجليد يجرها الكلاب، التزحلق على الجليد

و رياضة الغطس

الحياة الطبيعية بها :

  • الدب القطبي
  • الأرنب القطبي
  • الحيتان
  • غزال الرنة
  • الذئب
  • 500 نوع من النباتات

وسائل النقل :

يتم الربط بين مدن الجزيرة بالخارج و بعضها البعض بالنقل الجوي و يوجد أيضا النقل البحري و يمكنك الحصول على خرائط مجانية من مكاتب السياحة

الملابس :

ينصح بارتداء ملابس للجو البارد جدا و خاصة أن يكون الطبقة الخارجية مقاومة للرياح و الماء و كذلك الأحذية المقاومة للماء و يمكنك شراء الملابس المناسبة من مكاتب السياحة المحلية.

العيد الوطنى :

يتم عمل احتفالات و ترفيه و رفع الاعلام و الموسيقي و الرقص سنويا في يوم 21 يونيو.

بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها:

التجديف:

من اهم الرياضات و التي أصبحت بعد ذلك رمز رياضيا و ثقافيا لشعب الجزيرة حيث يمكنك التجديف وسط المضايق على طول الساحل وسط الاستمتاع بالمياه الصافية و اصوات الطيور من حولك.

الشفق القطبي الشمالي:

تتكون هذه الظاهرة ما بين أكتوبر و أبريل حيث تتكون هذه الجسيمات المشحونة كهربائيا من الشمس حيث تضيء القطلب الشمالى بالألوان الزاهية الأخضر والأرجواني والأحمر.

مضيق باتاغونيا:

أحد افضل المناطق للمتسلقين و المتنزهين حيث يمكنك قضاء وقت ممتع بها و يمكنك الغوص و السباحة في الينابيع الساخنة.

تقاليد الاسكيمو:

من خلال زيارتك لمدينة  ثول أو كاناك سوف يمكنك التعرف على ثقافة وحياة الناس هناك حيث تعتبر هذه المدينة غنية بالتراث و الثقافة و التاريخ حيث سكن شعب الاسكيمو المنطقة عام 2000 قبل الميلاد.

الحيتان:

أحد المشاهد التي سوف تسحرك عند وسط الجبال الجليدية عند الشريط الساحلى حيث سوف ترى مجموعة من الحيتان الرائعة و هى تمرح.

كيفية السفر و الحصول على التأشيرة؟

  • يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر
  • صورة ضوئية من جواز السفر
  • صورة حديثة بخلفية بيضاء
  • خطاب دعوة من احد شركات السياحة في الداخل
  • تتضمن تأشيرة الدخول السماح بالمكوث في الجزيرة لمدة تسعين يوما فقط

هل تود السفر لجرينلاند يوما ؟