اسبانيا هي مملكة تقع في دولة اوروبا في الجزء الجنوبي الغربي و تتميز بالسياحة و تنوع في المناخ حيث تنقسم على حسب المناخ إلى أربعة مناطق و كذلك تتميز بقوة اقتصادها.

الموقع الجغرافي:

موقعها في الجزء الجنوبي الغربي من قارة أوروبا ويحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط و في الشرق من جبل طارق إلى فرنسا و في الشمال الغربي المحيط الأطلسي.

المساحة:

تبلغ مساحة إسبانيا 504.030 كم و تعد الدولة الثانية من حيث المساحة بعد فرنسا في أوروبا الغربية.

تعتبر هى من الدول مرتفعة الدخل و المعيشة فيها ومن الاقتصاديات الكبرى و لديها ترتيب متقدم في مؤشر التنمية البشرية و التطور كما انها من الدول التي بها السياحة تحقق عوامل جذب كبيرة السائحين من كافة دول العالم.

في هذا المكان من العالم كان مكان للعديد من الحضارات و الصراعات و الامبراطوريات مما جعلها محط أنظار من الجميع و جعلها مقصد سياحى و كذلك مقصد لما بها من تنوع ثقافي.

السياحة في اسبانيا:

تطورت بشكل كبير جدا و نمت هذه الصناعة إلى أن جعلت مملكة اسبانيا في الترتيب الثاني في هذه الصناعة حيث بلغ دخل السياحة في عام 2016 – 77 مليار دولار.

وتتمتع اسبانيا بتنوع تضاريسها و سواحلها و شواطئها المتميزة و الجزر الفريدة و المدن العريقة بها مثل كاتالونيا أكبر مناطقها السياحية ولما بها من كنوز و تحف معمارية.

مدريد أسبانيا

مدريد:

هى العاصمة و بها العديد من الاماكن السياحية وتشتهر بالعديد من المتاحف والمناطق الحيوية و المطاعم الفاخرة و ملاعب كرة القدم و بها أشهر الأندية في العالم هو نادى ريال مدريد الملكى.

برشلونة

برشلونة:

بها أقدم المتاحف و العديد من المهرجانات الموسيقية و العديد من العروض الفنية و كذلك به من أشهر أندية العالم مما يجعل مدينة برشلونة من أميز وأروع المدن.

فالنسيا

فالنسيا:

ثالث أكبر مدن إسبانيا و هى المدينة التي لا تنام و هى دائما صاخبة لما تتمتع من مهرجانات عديدة و متنوعة كما أنها تتميز بالهندسة المعمارية و خاصة انها مدينة تاريخية من الطراز الأول و بها العديد من المتاحف و الحدائق المتميزة و مدينة العلوم.

ماربيا

ماربيا:

لمحبى السواحل والشواطئ و الرياضات المائية و الغوص كما أن بها العديد من المطاعم الفاخرة و المحلات التجارية التي تكون دائما مستعدة لاستقبال السائحين دائما.

سيغوفيا

سيغوفيا:

من المدن التاريخية التي بها العديد من الأثار مثل قلعة ألكازار و العديد من القصور و المتاحف التي تعرض أهم الاثار التاريخية بالمدينة.

إشبيلية

إشبيلية:

جوهرة الشرق و الغرب و سحرها من اهم الأماكن السياحية بها هى:

قصر قرطبة

قصر قرطبة:

هو قصر يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى و يتوسط القصر باحة الموريسكيون و هذا الأسم نسبة إلى المسلمين الذين بقو في اسبانيا بعد سقوط الخلافة الأسلامية عليها و به برج الاستقبال مصمم على العمارة القوطية.

كما أن القصر يحتوى على مجموعة من الاحجار الرومانية.

السييس

السييس:

هى محمية طبيعية تتمتع بشواطئ خلابة و غابات نادرة و هى تتكون من ثلاثة جزر موقعها شمال غرب أسبانيا مناخها معتدل لطيف في فصل الصيف.

يذهب السائحين إلى الجزر من خلال القوارب بالحجز المسبق من مكاتب السياحة من مدن مثل مدينة فيغو حيث لا يسمح بالزيارة إلى عدد معين كما لا يسمح بالصيد حفاظا على المحمية الطبيعية.

شاطئ “بلايا دي رودس”:

للتمتع بهدوء نفسي لا حدود له مع رمال بيضاء و مياه صافية و يصنفه أجمل  شواطئ العالم.

ملاهي وارنر بروس مدريد

ملاهي وارنر بروس مدريد:

من أكبر الملاهي و مدن الألعاب في اسبانيا من يدخلها تبعث على نفسه المرح و المتعة و الانبساط و بها قاعات للسينما و به قطار الموت و العجلة كما ينكنك التجول بالحديقة مع قضاء وقت عائلي مميز.

متحف ديل برادو

متحف ديل برادو:

هو المتحف الوطنى بالمملكة يحتوى على مجموعات متنوعة كثيرة من الفن الاوروبي و بها العديد من التماثيل و المقتنيات الفنية و بها لوحات لأشهر الفنانين العالميين.

متحف الملكة صوفيا

متحف الملكة صوفيا:

من أهم الأماكن السياحية في اسبانيا بهذا المتحف العديد من الأعمال الفنية للفن المعاصر و القديم و يقام به العديد من المعارض و الاعمال الفنية لفنانين مشهورين مثل بيكاسو.

حديقة ريتيرو:

بنيت هذه الحديقة على الطراز القوطى منذ اواخر القرن التاسع عشر و به الاف من الاشجار و الزهور و النباتات و هى من أفضل الأماكن للتنزه و رؤية المساحات الخضراء و الاسترخاء بالحديقة و التمتع برؤية العديد من المعارض والعروض الفنية التي تقام بها.

بلازا دي سيبيليس

بلازا دي سيبيليس:

هى من اجمل الساحات في اسبانيا و به نافورة تتوسط الساحة و تم نحتها من الرخام الأرجواني عام 1780م و بها العديد من الاماكن السياحية الهامة مثل متحف البريد والتلغراف كما يمكنك التسوق و شراء الهدايا لما بها من محلات و مراكز تجارية محيطة بالساحة.

شارع غران فيا

شارع غران فيا:

الشارع الذي لا يهدئ ولا ينام من اهم شوارع مدينة مدريد و كان الهدف من إنشائه هو ربط بوابة الكالاو وساحة إسبانيا كما يمكنك التنزه في هذا الشارع و التسوق من العديد من المحلات التجارية و مشاهدة تصميم الشارع الفريد و الاماكن السياحية بها.

القصر الملكي

القصر الملكي:

من اهم و أروع القصور ليس فقط في اسبانيا و لكن في اوروبا وكان يستخدم من العائلة الملكية في اسبانيا و لكنه الان يستخدم في الاحتفالات الرسمية و كذلك هو احد المقاصد الاساسية لكل سائح للتعرف على الحضارة الاسبانية القديمة و التنوع و الفنون بها.

قصر الحمراء

قصر الحمراء:

هذا القصر عبارة عن قلعة في مدينة غرناطة و به العديد من المعالم المائية و الساحات و هو احدى مظاهر الحضارة الاسلامية و يحكى عن تاريخ الحكم الأسلامى.

حديقة العلوم

حديقة العلوم:

عبارة عن متحف تفاعلي للعلوم بمدينة غرناطة و يحتوى على مركز القبة السماوية و معرض الصور الثقافية و مكتبة و مسرح يقام فيه العديد من الندوات حول العلوم المختلفة.

تكلفة السياحة في اسبانيا:

عندما يبدأ الفرد في التفكير في رحلة وخاصة خارج مصر سوف يبادر في ذهنه بداية هى التكلفة و عندما نتحدث عن التكلفة سوف نذكر الحد الأدنى اما الحد الاقصى فهو لك.

تكلفة السفر:

يعتمد سعر تذكرة الطيران على الشركة الناقلة و الدرجة و تتراوح اسعار التذكرة ما بين 9 الاف جنيه إلى 13 ألف جنيه.

الإقامة:

هناك عدة درجات للاقامة ما بين الفنادق الفاخرة و ما بين الفنادق المتوسطة والشعبية و تتراوح الاسعار ما بين 5 الاف جنيه إلى 600 جنيه.

اسعار المطاعم:

تتراوح أسعار الوجبات و المشروبات ما بين ألف جنيه و مائة جنيه للوجبات و ما بين 50 جنيها و 20 جنيها.

الانتقالات:

هناك انتقالات ما بين التاكسي و سيارات خاصة و تذكرة ذهاب فقط و البطاقة الشهرية و هناك انتقالات بالساعة و انتقالات اخرى بالمسافة.

أسعار الغرف:

تتراوح ما بين 12 ألف جنيه و 6 الاف جنيه على حسب عدد الغرف و موقع المكان.

اسبانيا مليئة بالمزارات والتاريخ الذى طالما جذب الكثير من السياح اليها، فان كان لك تجربة لمثل هذه الاماكن فشاركنا اياها.

مصادر الصور safarin allwallpaper albostanint yallabook travelerpedia voyage-gate taringa arab-trip wikipedia arab-trip murtahil haifcompany wikipedia boarding-magazine