سريلانكا دولة ذات حضارة عريقة تمتد إلى آلاف السنين حيث مرت بالعديد من الحضارات على مختلف العصور مثل العصر الحجرى و العصر الحديدى ثم العصور القديمة و شعوب مثل التاميل.

بدأت تمر سيرلانكا بالعديد من مراحل الاستعمار من البرتغالى و الهولندي و البريطانى إلى أن حصلت على الاستقلال من بريطانيا في عام 1948م .

سريلانكا :

تقع تلك الدولة العريقة في جهة الشمال من المحيط الهندي و تشترك في حدودها البحرية مع الهند من ناحية الشمال و من ناحية الغرب مع جزر المالديف.

الاقتصاد:

يعتبر اقتصادها من الاقتصاديات النامية و تعتبر الزراعة هي عصب الاقتصاد و اهم المنتجات التي تنتجها هى الارز و الشاى و المطاط و جوز الهند و هناك ايضا الصناعات الخدمية و صناعة الانشاءات و السيارات.

الثقافة:

اصبحت فنون العمارة والنحت والمسرح والموسيقى و تتركز معظم هذه الفنون على الجانب الديني و هناك ايضا الصناعات الحرفية مثل الخزف و السجاد.

السياحة:

لعشاق الطبيعة و مستكشفين الاماكن السياحية جديدة تعتبر سيرلانكا الوجهة المثالية لذلك لانها تحتفظ بطبيعتها و مازالت كما هى لم تعبث بها يد الإنسان و اليك اهم النصائح عند السفر لها.

 

  • توجد بعض المناطق في خارج عاصمة سريلانكا و هى مدينة اسمها كولمبو غير جاهزة لاستقبال السائحين حيث توجد بعض الطرق ضيقة و غير معبدة.
  • توجد بعض المطاعم و المنتجعات السياحية مرتفعة التكلفة نظرا لاستيراد الكثير من السلع مما يؤدي إلى ارتفاع الاسعار و التكاليف.
  • لا تشرب المياه الخارجة من الصنبور حيث ينصح الخبراء بعدم شرب هذه المياه والتأكد من صلاحية عبوات المياه المعدنية.
  • يتميز السكان المحليين بالود و الترحاب و دائما ما يرحب السكان بتقديم المساعدة مما يساهم في خلق روح جميلة بين السكان والسائحين الامر الذي يترتب عليه زيادة أعداد السائحين.
  • لاتفوتك زيارة الحياة البرية هناك حيث الطبيعة الساحرة و اروع الحيوانات و حدائق غاية في الجمال.
  • احيانا تحتاج إلى وقت طويل للانتقال من مكان إلى آخر فالطريق يكون مزدحم جدا و احيانا يتم الانتظار في الطرق لحين عبور بعض الحيوانات مثل الابقار و الفيلة و سوف تحتاج إلى استئجار سيارة خاصة بالسائق و غالبا ما تكون التكلفة عالية.
  • يستطيع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة الدخول من خلال مطار كولمبو دون اشتراط الحصول على تأشيرة مسبقة.

 

يعتبر اشهر ديسمبر و يناير وفبراير أفضل الأوقات للسفر إلى سريلانكا حيث الطقس معتدل.

كولومبو

السياحة في كولومبو:

تعتبر هذه المدينة هى الوجهة السياحية الأولى للسائحين حيث تزخر بالعديد من الاماكن السياحية والمتنزهات والحدائق و الشواطئ.

شاطئ-جبل-لافنيا

شاطئ جبل لافينيا:

يقع هذا الشاطئ في مونت لافينيا حيث يمتد بطول الضاحية كلها و يتميز برماله الذهبية ومياهه الصافية و تستخدم الافيال كوسيلة نقل للزوار وهناك ايضا العديد من المحلات التجارية للتسهيل على السائحين شراء ما يحتاجون.

يمكنك ايضا الحصول على قسط من الراحة و الهدوء في الشاطئ و كذلك هناك رياضات متنوعة مثل السباحة و الغطس.

بل ايضا هناك انشطة مختلفة يمكنك القيام بها مثل صيد الاسماك و التخييم

متحف كولومبو الوطني:

عند بدأ دخولك في المتحف الوطنى و هو من اشهر المزارات السياحية واجملها توجد هناك صالات للعرض يعود تاريخها إلى عام 1877م و هناك العديد من التماثيل والمنحوتات القديمة و السيوف والبنادق اثناء الفترة الاستعمارية.

من خلال زيارتك للمتحف يمكنك مشاهدة التصميم المعمارى الجميل ذو الطراز الايطالى ذو اللون الابيض حيث يعتبر كقطعة رخام و به أقواس ونوافذ جميلة و يتزين المتحف ايضا بمجموعة رائعة من الاشجار.

التعرف على تاريخ البلد عن قرب والعادات و التقاليد و التاريخ القديم و يضم العديد من المخطوطات القديمة و الحجارة منذ العصور الاولي.

حديقة الحيوان الوطنية:

تتميز الحديقة بمساحتها الخضراء الواسعة و كذلك اهتمام القائمين عليها بالرعاية الخاصة للحيوانات مما يساهم في الحفاظ عليها و اضافة قيمة جمالية بها وكذلك تنوع الحيوانات بها مع امكانية الجلوس و تناول الشاي و بعض المثلجات و الاستمتاع بجو نقي و رائع.

السياحة في كاندي:

تعتبر من المدن الهادئة الجميلة ذات الطبيعة الساحرة و المناظر الطبيعية التى يستمتع فيها كل من يزورها و يعود اليها مرارا.

المعالم السياحة في كاندى مثل:

بحيرة-كاندى

بحيرة كاندي:

بحيرة ومنتزه لقضاء افضل الاوقات بها و الاستمتاع وسط الطبيعة الساحرة واستنشاق الهواء المنعش و مشاهدة الطيور المحلية الرائعة و ممارسة رياضة الجري و المشي حول البحيرة.

ميتم الفيلة:

هو دار ايواء للفيلة و فيه قطيع هائل من الفيلة التي يتم تربيتها وتنشئتها.

الحديقة-النباتية-الملكية

الحديقة النباتية الملكية:

تتميز بجمعها بين البساتين و اشجار الفاكهة و هناك العديد من الاشجار مثل شجر الخيزران و التين و جوزالهند و النخيل و يمكنك الجلوس في الحديقة و التنزه.

سيجيريا

مدينة سيجيريا القديمة:

يهتم السائحين بزيارة هذه المدينة لما بها من انقاض اثرية رائعة و بها العديد من الحدائق و القصور.

غابة-سينهاراجا

غابة سينهاراجا:

من المحميات الطبيعية و التي تعتبر جوها استوائى و كثيفة المطر بها.

كهف-دامبولا

كهف دامبولا:

يعتبر هذا الكهف من أشهر الأماكن للتعبد في سريلانكا.

بولوناروا

المدينة القديمة في بولوناروا:

تقع في شمال سريلانكا و هى ثانى أقدم مدينة بها و تعتبر مقصد سياحى هام لما بها من اثار هامة.

أنورادهابورا

مدينة انورادهابورا المقدسة:

تعتبر من الاماكن الهامة التي تقع في شمال سريلانكا و لكونها مازالت محتفظة باثار سريلانكا القديمة.

صخره-سيجيريا

صخرة سيجيريا:

في دامبولا تقع هذه الصخرة الشهيرة التي بنى عليها الملك كاساب قلعة محصنة و بها العديد من المدرجات و البرك المائية.

شلالات-ديفون

شلالات ديفون:

ما بين الغيوم و برودة الجو المحيط بها تعطى هذه الشلالات اجمل اطلالة و اجمل مكان يمكنك الاستمتاع فيه بجو جميل و رائع و طبيعة ساحرة و خلابة تسحرك في طبيعتها و جمالها.

و نقدم لك افضل فنادق سريلانكا للاستمتاع برحلة مميزة و ننتظر رأيك بها بعد زيارتها

افضل فنادق سريلانكا:

  • فندق ذا كنجسبوري
  • فندق غاله فيس
  • سينامون غراند كولومبو
  • سينامون ليكسايد
  • فندق تاج سامودرا
  • سيننمن ريد كولومبو
  • فندق إيرلز ريجنسي
  • ذا جراند كانديان
  • فندق اوزو كاندي
  • فندق تيلانكا

مصادرالصور

m-arabi sa2eh yallabook andbeyond arrajol malaysia29 flickr emiratestravelslk srilankatourpackages mix-news1 emiratestravelslk