يرجع سوق نايف إلى أقدم الاسواق فى دبي و كان عبارة عن أكشاك خشبية إلى أن تولت البلدية أعادت بناءه فى عام 1986 و تم الانتهاء منه فى عام 1988 على مساحة 56 ألفاً و400 قدم مربعة ويحتوي على عدد 100 محل تجاري.

سبب التسمية:

يرجع سبب التسمية بهذا الاسم إلى قلعة نايف الموجودة فى منطقة الديرة و التي تعتبر شريان رئيسي للحياة لمدينة دبي.

موقع السوق:

يقع سوق نايف في إمارة دبي إحدى الإمارات العربية المتّحدة، ويقع تحديداً في سكة الخيل على امتداد سوق مرشد، حيث يقع في مركز منطقة الديرة.

بماذا يشتهر سوق نايف:

بماذا يشتهر سوق نايف؟!

قديما كان السوق يشتهر بتجارة الجمال و لكن الآن أصبح السوق يزدهر بالعديد من المحلات التجارية الخاصة بالأقمشة و الهدايا التذكارية و يمكنك التجول داخل افضل المحلات و العروض التي لاحصر لها مع الاستمتاع بأجواء دبي الخالدة نحو الاصالة و العراقة.

نبذة عن السوق:

نبذة عن السوق

تعود شهرة السوق إلى موقعه القريب من البحر و كان قديماً المركز الاقتصادي لدبي، و لموقعه الجغرافي سهل عملية نقل البضائع.

واصبحت المحلات المتواجدة به من أشهر المحلات، حيث يحتوى السوق على محلات للأقمشة و الذهب و اللؤلؤ و الموضة و السمك والأطعمة بمختلف انواعها.

و تأتى اغلب البضائع على البواخر من مختلف انحاء العالم وأغلبية التجار فى هذا السوق من ايران و الهند، ويشتهر السوق مع تنوع البضائع به إلى رخص أسعارها وتجد فى هذا السوق اغلب المنتجات التي تبحث عنها و بعض الزبائن قد تصل لتخفيض السعر إلى الثلث و احياناً للنصف و ذلك بمهارة التعامل مع التجار و أصبح السوق به العديد من السائحين الغربيين الذين يتجولون فى السوق متشابهة مع سوق بومباي بشكل مصغر فى الاجواء و الزحام.

يزدحم السوق فى فصل الصيف عند بدأ الاستعداد المقيمون للسفر إلى بلدانهم لشراء الهدايا التذكارية، وكذلك خاصة عند مهرجان دبي للتسوق الذي يحتضن الكثيرين من العارضين من مختلف جنسيات العالم.

حيث يقدم عروض و خصومات و أسعار مغرية لكافة المنتجات حيث يشكل مهرجان دبي للتسوق فرصة لا مثيل لها أمام سوق نايف لزيادة المبيعات.

التحدي:

فى عام 2008 شب حريق هائل فى السوق دمر اكثر من 100 محل تجاري و ظن البعض أن السوق قد انتهى و لكنه عاد برونق و اصالة الماضى و ضم أكثر من 200 محل.

تمتع بزيارة هذا السوق العريق و خاصة فى مهرجان دبي للتسوق، حيث سوف تدهشك الأجواء المعبرة عن الأصالة و الرقي و التنوع و الزحام مما لديه شهرة لدى الكثيرين.

مصادر الصور :

deviantart

uaerentalcars

kay-hussin