قد تستغرب عندما تعرف أن قصور ديزني الخيالية ليست من نسج خيال صناع الأفلام ولكنها مستوحاة من الواقع! نعم، بإمكانك زيارة أماكن ديزني الخيالية في العالم أو ربما اختيار وجهتك السياحية التالية حسب فيلم ديزني المفضل لديك

1. علاء الدين – الهند

علاء الدين والمصباح السحري

قد لا يعرف كثيرون أن قصر السلطان (قمر الدين) في قصة علاء الدين والمصباح السحري هو نفسه (تاج محل) الواقع في مدينة (أغرة) الهندية! ورغم روعة معمار (تاج محل) فحقيقةً هو ليس قصراً بل ضريح شيده الإمبراطور (شاه جهان) المغولي ليضم رفات زوجته (ممتاز محل).

في المرة التالية التي تزور فيها (تاج محل)، ربما عليك أن تلاحظ التطابق بينه وبين القصر!

 

2.  حورية البحر – سويسرا

حورية البحر

لا يخفى وجه الشبه بين القصر الخيالي وقصر (تشيلون) الموجود في (جينيف)!

تستطيع زيارة القصر مع مرشد سياحي أو القيام بجولة حرة داخله، أما إذا  كنت من محبي الفيلم والقيام بما هو غير مألوف أيضاً، فيمكنك حجز القصر واستخدامه في إقامة العزائم وكقاعة حفلات!

 

3. بياض الثلج – إسبانيا

بياض الثلج_سنو وايت

عند زيارة مدينة (شقوبية) الإسبانية عليك بزيارة (قصر ألكازار) – القصر المستوحى منه قصر الملكة الشريرة في قصة بياض الثلج (سنو وايت). استٌخدم القصر في الماضي كسجن وجامعة وأكاديمية عسكرية إلا أنه حالياً يفتح أبوابه للزوار كمتحف تاريخي وثقافي!

 

4. سندريلا- ألمانيا

سندريلا

قد يكون أكثرهم شهرة رغم صعوبة اسمه – (قصر نويشفانشتاين)!

هو قصر أثري يقع في جنوب ألمانيا و تحفة معمارية فريدة حتى أنه رُشح ليكون إحدى عجائب الدنيا السبع في  2007، إلا إنه لم يفز. يمكنك زيارته لرؤية الروائع الفنية المرسومة على جدرانه من الداخل، وإن لم تستطع فيكفيك زيارة ملاهي ديزني المستوحاة من القصر ذاته! 

 

5. الجميلة والوحش – فرنسا

الجميلة والوحش

هو من كلاسيكيات ديزني. القصة فرنسية الأصل وكذلك القصر الحقيقي المستوحى منه قصر الأمير الوحش! غير أن محتويات القصر الحقيقي – الواقع في إقليم (لوار وشير) في فرنسا-  لا تغني وترقص كما هو الحال في الفيلم! 🙂

 

6. ملكة الثلج – كندا

ملكة الثلج

ملكة الثلج أو (إلسا) هي ليست الوحيدة التي تسكن قصراً جليدياً، فقبلها سكان الإسكيمو، ولكن ليس من الضروري أن تذهب إلى القارة القطبية لتعيش في بيت جليدي، فيمكنك النزول في (فندق الثلج) في مقاطعة (كيبك) في كندا وهو نفس الفندق الذي استلهم منه صناع ديزني قصر (إلسا)!

 

7. ربانزل – فرنسا

ربانزل

إذا أردت زيارة مصدر إلهام صناع فيلم (ربانزل)، إذن عليك بزيارة (جبل القديس ميشيل) الواقع على جزيرة صخرية صغيرة في منطقة (نورماندي). يزور الجزيرة 3 ملايين سائح سنوياً أما عدد سكانها فهو 44 شخص فقط!

 

8. أسطورة مريدا – اسكتلندا

مريدا

ليس من الغريب أن تكون مرتفعات اسكتنلدا وقلاعها في حقبة العصور الوسطى هي مصدر قوة الأميرة المتمردة (مريدا)! تستطيع أن تزور القلعة بعد أن أٌعيد ترميمها ولكن عليك التحلي بالشجاعة وتوخي الحذر أثناء السير فوق المنحدرات العميقة هناك!

 

اضغط هنا، لحجز أماكن للإقامة في الهند، وإسبانيا، وفرنسا، وكندا.