يترقب المسلمون بفرح قدوم شهر رمضان الكريم كل عام، فبعضهم ينتهز الفرصة ليهدأ قليلاً ويبدأ رحلة الصفاء الروحي الذي ينشده، بينما يفضل الآخرون من محبي المغامرة السفر أثناء الشهر الفضيل. هؤلاء يكون رمضان بالنسبة لهم رحلة جسدية وذهنية وروحية في آن واحد. إليكم أربع وجهات سياحية رمضانية غير تقليدية ستوقظ النفوس وستجعل من سفرتكم تجربة لا تُنسى.

 

  1. المالديف

    جزر المالديف3 -وجهات سياحية رمضانية-book2trip

    الاحتفال بالعيد في جزر المالديف

    رمضان في جزر المالديف هو مزيج بين الروحانيات والثقافة والطبيعة الساحرة. يحتفل السكان المحليون بشهر رمضان بالتجمع مع الأهل والأصدقاء وبتناول الأكلات الاستوائية الشهية. ومن التقاليد الجميلة هناك أن الأهل والأصدقاء والجيران يجتمعون معاً لتناول وجبة السحور المُعدة في المنزل ليلة غرة رمضان.

    وإن أردت الاستمتاع بأجواء احتفالية فريدة، فعليك الانتظار حتى عيد الفطر لحضور العروض التي تقام في الشوارع كل عام. ولا يفوتك أن تتذوق المانجو والبابايا والموز التي تشتهر بها جزر المالديف!

  2. إسبانيا

    أسبانيا_وجهات سياحية 2رمضانية-book2trip

    قرطبة

نعم، إسبانيا! فهي تقدم كثيراً من التسهيلات للزائرين من مختلف الأديان، وكثيرون يصفونها بأنها من أكثر الدول الأوربية ملائمة للمسلمين وبخاصة في  شهر رمضان.

في إسبانيا ستجد عدداً من المطاعم والفنادق التي تقدم وجبات حلال، كما ستجد غرفاً للصلاة في غالبية المطارات بالإضافة إلى أكثر من 250 مسجداً ومركزاً إسلامياً في مختلف المدن، فلن تشعر بالغربة هنالك مطلقاً.

وبالطبع، لا يمكنك أن تكون في إسبانيا دون أن تزور جامع قرطبة، ثاني أكبر مساجد العالم حتى وقت قريب وأكثر الآثار الإسلامية إبهاراً في الغرب.

تخيل أنك تقضي شهر رمضان فى الأندلس؟! كيف سيكون شعورك حينئذ؟

 

  1. بروناي

     

بروناي 1_وجهات سياحية رمضانية-book2trip

مسجد السلطان عمر على سيف الدين

رمضان في بروناي سيجعلك تختبر تجربة روحية فريدة مضاعفة، وسيشعر الراغبون في تمضية أجازتهم في هدوء بعيداً عن ضوضاء المدينة بأنهم أحسنوا الاختيار بالفعل.

أهل بروناي أناس في غاية الطيبة. لا تندهش إن رآك أحدهم وأنت تتجول في الطقس الحار وأصر أن يقلك بسياراته خشية أن تتأذى من شدة الحرارة.

وقبل الإفطار، ستجد السائحين والسكان المحليين على حد سواء متجهين إلى ما يُسمى بأسواق رمضان لتناول الإفطار عند الآكشاك المنتشرة هناك. تخيل أنه بإمكانك تذوق المطبخ الصيني والهندي والماليزي في مكان واحد. وستُسر كثيراً عندما تعلم أن أسعار الأكل في بروناي رخيصة مما سيوفر لك بعض النقود للقيام ببعض الأنشطة السياحية ولشراء بعض الهدايا التذكارية لأحبائك!

 

  1. سنغافورة

 

سنغافورة 3- وجهات سياحية رمضانية-book2trip

مأكولات مختلفة

ليس من الغريب أن تجد الكثير يحتفلون بشهر رمضان في سنغافورة، فهي بلدٌ يتآلف فيه عشر ديانات مختلفة، ولن تمل من عطلتك هناك فأمامك الأكلات اللذيذة والإضاءات المذهلة في الشوارع والأسواق وهو أمر يهتم به الشعب السنغافوري كثيراً.

ننصحك بزيارة فعالية (بازار رمضان) المقامة في حي (جيلانج سيراي)، فهناك تستطيع تذوق الأطباق الإسلامية التقليدية لكن بروح عصرية، وبالطبع لن تتمكن من تذوق جميع الأكلات في يوم واحد، فاعلم أن عليك زيارة الفعالية أكثر من مرة لتجرب مختلف المأكولات.

ملاحظة: تحتوي البالونات على غاز الهيليوم!

أي البلدان تود إضافتها إلى القائمة؟

لمعرفة ما عليك حزمه في حقيبة سفرك، اضغط هنا